الخميس، 20 نوفمبر 2008

من هنا وهناك ..



" لنعيدها كما كانت "
لا يخفى على الجميع ( جمعٌ بلا استثناء ) ما يحصل في كويتنا الحبيبة .. من الأجواء السياسية الملتهبة .. في ظل علو نَفَس الطائفية والقبلية ..
ما الذي يحدث في الكويت ..؟
سؤال لطالما سعيت لأجد له إجابة .. أتساءل عن الأوضاع المتردية والغير مستقرة , وأتساءل عن الإحباط الذي غلب أمل المواطن , وأتساءل عن التخلف العمراني الذي نعيشه قرابة الثلاثين سنه , وأتساءل عن أمور كثيرة ,,
ومن غير مبالغة أكاد أجزم بأنني قد فقدت الأمل في تحسن الأوضاع الداخليه واستقرارها ..

إن البلد في الفترة الحالية يمر في نفق مظلم .. فكلما خرجنا من أزمة تولدت أخرى , وكلما وجدنا حلاً لمشكلة علت أختها !!
وأصبح الحلم المنشود لدى عموم المواطنين بل وحتى المقيمين أن " تعاد الكويت كما كانت " فهل يتحقق هذا الحلم .. ؟
أم هو من وحي الخيال .. والمستحيل الغير ممكن ..!!


هذه دعوة لإشعال شمعة في نفس كل مواطن غيور .. وإشعال الشمعة أفضل من لعن الظلام ..

ضريبة الديمقراطية !!

نحن نقر بأن أداء مجلس الأمة في الفترة السابقة دون المستوى , ونقر أيضا ببعض الممارسات التعسفية من بعض النواب , ولكن .. أليست هذه ضريبة الديمقراطية ؟ أليس هذا المجلس نتيجة لإفرازات الشعب الكويتي ؟
فلماذا نتذمر ونكفر بالديمقراطية .. إذا كانت ضريبتها مُرّه !!

علت أصوات المواطنين في الفترة الحالية وبدعوة من بعض القنوات الفضائية إلى حل مجلس الأمة , وصورت القنوات الفضائية أن مجلس الأمة هو سبب التأزيم والاحتقان السياسي , وهو السبب الرئيسي لتخلف الكويت في شتى المجالات .. وأطلقوا عبارة " الحل بالحل " !!

وهذه الدعوة مرفوضة جملة وتفصيلا .. فدستورنا كفل لنا الديمقراطية والمشاركة في القرار .. والمجلس هو القناة الدستورية الشرعية لمراقبة ومحاسبة السلطة التنفيذية ..
فلماذا تعلوا هذه الدعوة الباطلة !؟



بدعة الخط الأحمر !!

نص الدستور الكويتي على أن تعيين رئيس مجلس الوزراء هو أمر سيادي لرئيس الدولة ولا يجوز لكائنٍ من كان التدخل في تعيينه ..
وفي الجهة المقابلة لم ينص الدستور على حصانة رئيس مجلس الوزراء من المسائلة السياسية والصعود على منصة الاستجواب ..

البدعة التي ابتدعها البعض بأن استجواب رئيس الوزراء خط أحمر وتدخل في اختيار سمو الأمير , هي بدعة مخالفة لأساس الدستور الكويتي , فالرئيس معرض للاستجواب ولكن لم نتعود على ذلك ,,
وبالطبع استجواب الرئيس قد يشل حركة المجلس ولكن يجب علينا أن لا نتجاهل نصوص الدستور ولا نقتبس من الدستور ما اشتهينا وننسف ما دونه ..



فلنصحح البدعة ولنقل بأن الدستور خط أحمر

رفض المشاركون في التجمع الذي نظمه الاتحاد الوطنى لطلبة الكويت في ساحة الإرادة تجميد الدستور والعبث بمقدرات الشعب من خلال الحل غير الدستوري لمجلس الأمة، مؤكدين أهمية الدفاع عن المكتسبات الديمقراطية للشعب الكويتي.
وقال هؤلاء في تجمعهم الذي حمل عنوان «الدستور خط أحمر» إن الكويت إذا كانت تعيش أزمة دستورية فإن الحل غير الدستوري هو الهاوية، وإذا حدث هذا فستتحول الكويت من شمالها الى جنوبها الى ساحة إرادة.

وأكدوا وقوفهم فى وجه الأصوات المشبوهة دفاعا عن الدستور ضد مؤسسة الفساد في البلاد، مبينين أن الاحتلال العراقى الغاشم وتأخير التنمية وتكميم الأفواه من نتائج حل مجلس الأمة، وهذا ما لا يقبله سمو الأمير ولا الشعب الكويتي، وشددوا على أن شرعية حكم آل الصباح مستمدة أصلا من الدستور.

وقدم عريف الحفل عبد العزيز الصقعبي المتحدثين في التجمع، وكان من أبرزهم النائب جمعان الحربش ممثلا عن الحركة الدستورية والذي أكد أن الحضور في التجمع كان رداً على الدعوة الغريبة التي صدرت من أحد النواب لحل مجلس الامة.
واعتبر أن هذه الدعوى مؤشر لا يمكن السكوت عنه، داعيا من لايعرف كيف يتعامل مع هذه الأدوات إلى الخروج من قاعة عبدالله السالم.
وأردف الحربش: «وإذا كنا نعيش أزمة دستورية فإن الحل غير الدستوري هو الهاوية».
بعد ذلك تمنى النائب مسلم البراك ألا تصل الاصوات المشبوهة لقوى الفساد إلى أذن سمو أمير البلاد، داعيا الجميع إلى الدفاع عن الدستور.

من جهته اعتبر الكاتب محمد عبد القادر الجاسم هذا التجمع شرارة للعمل الشعبي ضد كل من يعبث بثوابت الشعب وقال: «إن الشعب الكويتي فوق مستوى الخلافات السياسية، وإذا كان هناك من يراهن على أن الخلافات ستسمح بتمرير قرار الحل فنحن نقول إن الكويتيين شخص واحد».
كما تحدث أيضاً أوس الشاهين رئيس اتحاد الطلبة مستذكراً دور الاتحاد فى الوقوف فى صف القضايا الوطنية المصيرية.

فكل الشكر والتقدير لاتحاد الطلبة على هذه الفزعة الوطنية ضد مطالبة النائب حسين القلاف الغير مسبوقة بتعطيل الدستور وحل المجلس !!

هناك 3 تعليقات:

منطلقة بطموحي يقول...

الله يعطيك العافية اخوي :)
و الله يعين و تعدي الامور على خير ..

المنبر الكويتي يقول...

منطلقة بطموحي

ألف شكر اختي على مرورج :)

وإن شاء الله يستقر الوضع وتعدي ..

superior يقول...

After reading the information, I may have different views, but I do think this is good BLOG!
runescape powerleveling