الجمعة، 20 فبراير 2009

من الدعارة إلى السياسة !!

مقدمة
لا ينكر أحد أن لوسائل الإعلام المرئي دوراً كبيرا في العالم اليوم , تتفاوت شدته حسب المجتمعات ومدى انتشار الإعلام المرئي فيها, وفي عالم الفضائيات والإعلام المرئي تتضح معالم كل قناة وصبغتها منذ بداية ظهورها , أي أن القـنوات الإخبارية بالطبع تختلف عن قنوات المسلسلات والأفلام , وهذه أيضا تختلف عن القنوات الرياضية , والقنوات الرياضة تختلف بالطبع عن القنوات الإقتصادية وهكذا ..
وهذا الإختلاف يكون في البرامج وفي مضمونها , وقد يكون أيضا الإختلاف في الهدف المناط اليه .
فدور وسائل الإعلام الكبير أصبح جلياً وواضحاً هذه الأيام , خصوصا وأن وسائل الإعلام المرئية المحلية في تزايد دائم , فنحن كمتلقين ليس باستطاعتنا أن نتابع كل هذه القنوات في ظل الطفرة الإعلامية الضخمة !!



كانت هذه هي المقدمة التي لا بد الإشارة اليها قبل الدخول في مضمون هذا المقال .

من الدعارة إلى السياسية !

كم سبق و ذكرت أن لكل قناة صبغتها الخاصة التي تتميزها عن غيرها من القنوات حسب ميول وقناعات وفكر كل شخص . ولكن قناتنا هذه صبغت نفسها بأشكال مختلفة حسب الطلب ! فتارة تكون قناة لإنتاج المسلسلات الهابطة , وتارة أخرى تكون قناة تهتم بشؤون السياسة , وهذه النقلة العجيبة والمفارقة الشاسعة بين المجالين وبين الصبغتين لا تكمن الا في قناة وحيدة في عالم الإعلام المرئي !!
لا يختلف العقلاء في هذا البلد , ولا يختلف كل شخص سوي .. أن قناة الإنحطاط والتعري الأخلاقي , وقناة العهر السياسي , وقناة التكسب اللامشروع , وقناة الرذيلة والفتنة هي بالطبع وبلا منازع قناة سـكـوب !!


هذه القناة حاولت أن تضلل رأي الشعب الكويتي في قضايا عدة من أهمها قضية غزة وفلسطين , فحاولت أن تشوه صورة حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) وحاولة مرارا وتكرارا أن تضلل الشعب الكويتي وتحور وتزور موقف حماس المعارض للغزو , وكم حاولت أن تقنعنا بأن حماس هي التي حرقت علم الكويت ابان الغزو العراقي الغاشم على كويتنا الحبيبة , وكم وكم وكم .. فقد كثر اللغط والخبث وكثرت الأكاذيب .. ولكن هيهات هيهات , لطالما حاولوا أن يضللوا ولكن الله سبحانه وتعالى أحبط عملهم ورد كيدهم في نحورهم ولأن الله لا يخلف وعده , ولا يهزم جنده . فاستطعنا بحمد الله أن نوفر بعض الحقائق للقراء الأعزاء ونترك الحكم لكم !!

أولا : الموقف الرسمي الكويتي من حماس :

- احتفظ الموقف الرسمي الكويتي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بجميل وقوفها مع الشرعية الكويتية ورفضها الواضح والصريح للاختلال العراقي الغاشم للكويت منذ الأيام الأولى للاحتلال ، وتجلى هذا الموقف الرسمي باستقبال ولي عهد دولة الكويت حينها الشيخ سعد العبد الله رحمه الله الشيخ أحمد ياسين رحمه الله مؤسس حركة حماس و استقبال صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد لـ( خالد مشعل ) رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مؤخرا ، و في نفس الوقت الذي كانت الكويت ترفض استقبال أي مسئول فلسطيني من قبل منظمة التحرير وحركة فتح لا سيما ياسر عرفات قبل عودة العلاقات وإلغاء مصطلح دول الضد .





ثانيا : فيلم وثائقي من انتاج قناة الجزيرة :

يثبت فيه موقف حماس الرافض والمدين للغزو العراقي الغاشم للكويت ، في مقابل رفض رئيس منظمة التحرير ياسر عرفات إدانة الغزو .


- هنا رابط الفيلم : http://www.youtube.com/watch?v=3Qy_8guYoXc


ثالثا : وثائق حصلت عليها من الزميل في مدونة الفكر الكويتي ويشكر على ذلك وراعينا بالطبع جانب حقوق الملكية والأمانة العلمية :

1- بيان لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بتاريخ 31-8-1990م ( التاريخ الميلادي غير ظاهر في النسخة المصورة للبيان كما وردتنا من المصدر ) ، ضد احتلال العراق للكويت مهما كانت الأسباب و الذرائع:



2- بيان حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) تهنئ فيه الكويت على التحرير وعودة الكويت لأهلها بتاريخ 26-3-1991 م :



كلنا نعرف بأن قضية فلسطين والمسجد الأقصى ليست قضية الفلسطينيين وحدهم، وإنما هي قضية كل العرب والمسلمين، ولذلك فهي قضيتنا لعروبتنا وإسلامنا وليس لمجرد تعاطفنا الإنساني البحت مع الشعب الفلسطيني كما يحاول البعض إيهام الآخرين، لذلك عندما يحاول هؤلاء تشويه هذه الحقيقة من خلال التذكير بممارسات بعض الفلسطينيين السيئين أثناء فترة الاحتلال العراقي، وكيف أنهم تعاونوا مع المحتل، فإنهم يتكئون على ضعف إدراك المتلقين من السطحيين وهشاشة تفكيرهم لتسويق هذه الدعوى الفاسدة!
هؤلاء يستغلون سلاح التعميم، وهو سلاح رخيص فاحش يدرك فساده كل عاقل، فليس الفلسطينيون كلهم هم مَن قاموا بتلك الأعمال السيئة، ولا يجوز لا شرعا ولا عقلا تعميم الأمر على الجميع، ولو صح هذا المنطق الأحمق، لكان الأجدر بحكومتنا ألا تعيد العلاقات مع الشعب العراقي إلى أبد الآبدين.. فالجيش العراقي هو الذي اجتاح الكويت واستباح حرماتها!
فهذا هو رأي العاقل ساجد العبدلي ..



وكم حاولت هذه القناة الرخيضة تشويه استجواب الحركة الدستورية الإسلامية ( حدس ) , وكم حاولت تشويه صورة النائب الفاضل د.فيصل المسلم , وقبل ذلك كله الإستهزاء بنواب الأمة ( الطبطبائي , محمد هايف , البرغش ) , ومحاولة الإنقلاب على الدستور والدعوة والتحريض على الحل غير دستوري وتعليق مجلس الأمة .

فهذه القناة الوضيعه التي توزع صكوك بالإنتماء الوطني على أيدي أناس وأشخاص لم يجف حبر جنسيتهم حتى الآن , وعلى أشخاص لم يتجنسوا الا قبل فترة لغرض مصلحي بحت !!





فنقولها للجميع .. لا لقناة الفتنة , لا لقناة الأكاذيب , لا لهذه القناة الرخيصة والوضيعه ..




هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

الله يعطيك العافيه على هذا الكم من المعلومات الجديده التي زودتنا فيها وانا اوافقك الرأي ان قناة سكوب قناة اسمحلي على اللفظ مصخره واتمنى ان يقرأ مقالك الشباب الذي يدعون على اطفال غزه لمجرد السماع من هذي القناة الهابطه المعلومات الوهميه والله يكون بعون اهل غزة ويصبرهم وجزاك الله الف خير وانا في انتظار مقالك التالي

اخوك د:عبدالله ن

المنبر الكويتي يقول...

هلا بالدكتوور .. أشكر مشاركتك واضافتك التي لا أستغني عنها :)


لا عاش من يشتم أهل الدين لا عاش
ولا عاش من يشهر على الدين سيفه ..